-->

سيارات بورش اسعار وتاريخ البورش انواع كايين وباناميرا وماكان porsche

    سيارات بورش اسعار وتاريخ البورش انواع كايين وباناميرا وماكان تعتبر سيارة بورش كاريرا، هي واحدة من أهم إصدارات شركة بورش العالمية، التي تعمل في مجال صناعة السيارات الفارهة والجديدة، وأطلقت شركة بورش العالمية أكثر من موديل لسيارة بورش كاريرا بمواصفات رياضية خاصة جدا حتي تتناسب مع جميع الأذواق، وأطلقت الشركة مؤخرا  سيارة بورش كاريرا لهذا العام ٢٠٢٠، وكان ذلك خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المنعقد في ألمانيا.

    مواصفات سيارة بورش كاريرا لعام ٢٠١٩ porsche carrera

    شكل سيارة بورش كاريرا ٢٠١٩ التي أطلقتها الشركة جاء مختلف اختلاف بسيط عن شكل سيارات البورش الأخرى مثل ماكان وباناميرا.

    المحرك 

    يتميز محرك السيارة بأنه محرك متوسط السرعة، تصل سعة الداخلية ٣.٨ لتر بعدد ٦ سلندر، و٧ نقلات حركة، كما تبلغ قوة المحرك إلى ٥٢٠ حصان،  ويصل معدل الدوران في الدقيقة الواحدة ٦٥٠٠ لفة، وتصل أقصي عزم للمتر الواحد حوالي ٥٦٠ نيوتن، وتزداد قوة المحرك عن المحركات السابقة بحوالي ٢٠ حصان.

    تصنف هذه السيارة ضمن فئة السيارات الرياضية، التي تتكون من عدد أثنان مقعد داخلي فقط، وعدد أثنان باب، بالإضافة إلى ذلك فإن أقصي سرعة تستطيع السيارة الوصول إليها هي ٣٢٠ كيلو متر في الساعة الواحدة، وينصح باستخدام وقود ٩٥ لهذه السيارة.

    مميزات سيارة بورش كاريرا porsche carrera

    تتميز سيارة بورش كاريرا ٩١١ لعام ٢٠١٩ بالعديد من المميزات أبرزها:-
    احتواء السيارة على خاصية pdcc  وتعرف بالتحكم الديناميكي، وهو المسؤول على حفظ توزان السيارة.
    تتميز السيارة بمكابح مصنوع من مادة مركبات  السيراميك، وهذا المادة تعمل على السيطرة على السيارة بقدرة أكبر.

    مواصفات سيارة بورش كاريرا٤ لعام ٢٠٢٠ porsche carrera

    حرصت شركة بورش على جعل سيارة كاريرا تتمتع بأفضل المواصفات والمقاييس العالمية والجودة.
    كما تعتبر سيارة بورش كاريرا ٤ لعام ٢٠٢٠ هي من أفضل الاضافات إلى الجيل الجديد من مجموعة سيارات شركة بورش العالمية، كما أنها تعمل بنظام الدفع الكلي وهذا من أهم مميزاتها.

    محرك سيارة بورش كاريرا ٢٠٢٠porsche carrera

    تعمل هذه السيارة بمحرك مزدوج  التوربو، مكون من ٦ أسطوانات سعة ٣.٠ لتر، وبقوة ٣٧٩ حصان، بالإضافة إلى ذلك فإن ناقل الحركة يكون ثماني السرعات.
    اعتمدت شركة بورش في الجيل الجديد لسيارات كاريرا، على سواعد محرك سادسي الاسطوانات، كما تتميز سيارة بورش كاريرا الجديدة بأنه مكشوفة وتصل أقصي سرعة لها  ٢٨٩ كيلو متر على الساعة، أما سيارة بورش كاريرا موديل كوبيه تصل أقصي سرعة لها ٢٩١كيلو متر على الساعة.
    وسيارة بورش كاريرا تتحرك في حالة الثبات بمقدار ١٠٠ كيلو متر على الساعة خلال ٤٠٢ ثانية، بالإضافة إلى ذلك فإن معدل استهلاك الوقود يصل إلى ٩.٢ لتر خلال ١٠٠ كيلو متر.
    وتستطيع من خلال إضافة حزمة chrono الرياضية الاختيارية،  خفض زمن السرعة إلى ٣.٨ ثانية لكل ١٠٠ كيلو متر.
    ونظام الدفع الكلي في سيارة بورش كاريرا ٤ يتكون من قابض يتم تبريده باستخدام السوائل،  بالإضافة إلى وحدة تفاضلية حتي توجه القوة المحور الأمامي.
    ومن أهم مميزات سيارة بورش كاريرا، أنها تعمل بنظام تعليق نشط  قياسي، تستطيع عن الحاجة تخصيص هذا النظام بإعدادات رياضية.
    كما حرصت شركة بورش الألمانية على إتاحة نظام عزم الدوران الموجه،  على ألتراس التفاضلي الخلفي، وذلك للحد من الانزلاق، ويساهم في مبادرة القدرة على التحكم.
    ومن أهم مميزات سيارة بورش كاريرا الجديدة، امتلاكها لجنود متداخلة قياس ٢٠ و٢١ بوصة، كنا تتيح الشركة توفير أقراص مكابح تكون مصنوعة من السيراميك وهذا يعمل على رفع سعر السيارة عن سعرها الأصلي في الأسواق.
    هناك الكثير من الأشخاص العاشقين للسيارات، والذين لديهم نظرة ثاقبة في الاختيار ما بين الأنواع المتواجدة في الأسواق، وتعتبر سيارة بورش واحدة من السيارات ذات الطلب الكثير؛ نظرا لما تحمله مواصفات وشكل خارجي وداخلي وسعر مميز وفخم، فمن يبحث عن الراحة والرفاهية والسعر الفخم الذي يتناسب معه صاحبه ولذلك عليه أن يختار هذه السيارة الفارهة، فلقد تم تصميم سيارة بورش كايين بشكل خاص، حيث توفر هذه السيارة المتعة لقائدها، كما حققت تلك السيارة ذات المظهر الرياضي أداء عاليا وسعة مبيعات انتشرت بشكل كبير حيث أن أكثر من سبعمائة وسبعين ألف شخص رياضيا أقبلوا على شرائها، وذلك على مدار جيلين سابقين، بالإضافة إلى ما يتواجد داخلها من تحديثات عقب كل الأجيال، كما تحتوي سيارة الدفع الرباعي بورش كايين على محركات أقوى وأصغر من أي وقت مضى، بالإضافة لمميزات لا نهائية حديثة وأنظمة لمساعدة قائدها ومواصفات للرفاهية كثيرة.

    شكل سيارة بورش كايين الخارجي porsche cayen

    حصل اللي الجديد من هذه السيارة على شكل جديد كلي، يتكون من معدن مختلط من الألومنيوم الشديد والفولاذ القوي، الأمر الذي قلل من وزن السيارة بحوالي خمسة وستين كيلو جرام ، وعلى الرغم من هذه التحديثات إلا أنها لم تغير من شل السيارة العام كثيرا، بل أصبحت السيارة أكثر انخفاضا وأعرض وأطول من أي جيل مضى، بالإضافة إلى تصميم أضواء الليد ذو الأبعاد الثلاثية، وتحتوي الوهة الأمامية للسيارة على فتحات كبيرة للتهوية في مقدمتها، بالإضافة للتصميم المنحدر للخلف بحدة لنوافذها الجانبية، وقياس إطارات يبلغ اثنين وعشرين إنشا لتناسب الرياضيين، كما أن هناك شريطا خفيفا يظهر من الخلف بين أضوائها، والناح الجديد الخلفي المتواجد على حافة السقف بشكله الانسيابي الذي يوفر حالة من الثبات عند زيادة السرعة لأكثر من مائة وستين كيلو متر في الساعة.

    شكل سيارة بورش كايين الداخلي porsche cayen

    تشبه هذه السيارة شقيقتها الجديدة بانميرا إلى حد كبير، وفي منتصفها تتواجد شاشة عريضة للمس يبلغ قياسها اثني عشر وثلاثة من عشرة بوصة تتصل بالهاتف المحمول، كما تشاهد عزيزي القائد أزرارا مضيئة للتحكم، حيث تتواجد حول الذراع المغير للتروس في الأسفل وتعمل باللمس، وتتوافر امكانية التحكم الصوتي في داخل المقصورة، والتي يستطيع قائدها تشغيلها بضغطه على واحد من الأزرار المتواجدة في عجلة القيادة، ونشاهد خلف المقود في المنتصف عداد السرعة لدوران للمحرك حيث يحيط به شاشتان واحدة للملاحة والأخرى لعداد السرعة الدائري التقليدي، ومقاعدها منخفضة نسبيا وتمتاز بسعتها الكبيرة، بالاهتمام بكل التفاصيل والصنع المتقن والمواد المستخدمة ذات الجودة العالية جعل الطلب عليها كثيرا.

    مواصفات سيارة بورش كايين porsche cayen

    ميزة التحكم بالطريق بالعملات المتماسكة مع نظام الدفع الرباعي.
    أضواء أمامية وخلفية من الليد.
    عجلة مرنة للقيادة.
    سرعة جير أوتوماتيكية تبلغ ثمان سرعات.
    سعة خزان الوقود التي تبلغ خمسة وسبعين لترا.
    تزيينات ذات لون أسود لامعة داخلية.
    عند طي مقاعد السيارة الخلفية نجد سعة التخزين واحد وسبعمائة وعشرة لترا.
    فرش من الجلد.
    مقاعد تحكم كهربائية.
    حساسات خلفية وأمامية تساعد في ركن السيارة.
    عشرة سماعات مع نظام السيارة الصوتي ذو القوة التي تبلغ مائة وخمسين وات.
    وسائد جانبية وأمامية هوائية.
    شاشة منعكسة علوية على زجاجها الأمامي.

    أسعار سيارة بورش كايين porsche cayen

    سعر سيارة بورش كايين هايبرد يبدأ من حوالي مائة وأربعة ألف دولار وخمسمائة.
    سعر سيارة بورش  كايين تيربو يبدأ من حوالي مائة وستين ألف دولار وثمانمائة.
    يبدأ سعر سيارة بورش كايين  من حوالي مائة وخمسة ألف دولار وثلاثمائة.
    سعر سيارة بورش كايين القياسية يبدأ من حوالي ستة وثمانين ألف دولار وأربعمائة.

    بورش باناميرا porsche panamera

    تعتبر بورش باناميرا نوع من أنواع السيارات التي أطلقتها شركة بورش، المعروفة عالميا، في مجال إصدار السيارات الرياضية، التي تستخدم في السباقات العالمية، وهذا منذ بداية القرن الماضي في عام ١٩٣١ميلاديا، كما تم إصدار أكثر من موديل من سيارات بورش باناميرا بمواصفات خاصة جدا، ويرجع تسمية شركة بورش بهذا الاسم إلى مؤسس الشركة المهندس النمساوي فيرديناند بورشة.

    تاريخ سيارات بورش باناميرا porsche panamera

    أطلقت شركة بورش العريقة، العديد من أنواع السيارات المختلفة منذ انشاءها، ومن بين هذه السيارات بورش باناميرا.
    يعتبر عام ٢٠٠٩ ميلاديا نقلة كبيرة في تاريخ شركة بورش للسيارات، وبشكل خاص سيارات السيدان الفاخرة والصالون الفاخرة، حيث من حوالى عشرين عام وبعد أطلق شركة بورش سيارات ذات ٤ أبواب خلال إطلاقها ٩٨٩ الاختبارية، تم إطلاق شركة بورش أول سيارة في تاريخها تمتلك أربعة أبواب، وكان الهدف منها هو تمتع هذه السيارة بأعلى مستويات من الفخامة والأداء العالي الرائعة في ذات الوقت.
    وعلى الرغم من نجاح شركة بورش في جيل باناميرا الأول، إلا أنها لم تحتفظ بأي قطعة من هذا الجيل ابدا، وهذا لا يعني أنها غير راضية عن الجيل الأول من سيارات بورش باناميرا، ولكنها أرادت انشاءها للجيل الثاني من سيارات بورش باناميرا من الصفر، حيث قامت بجمع أجزاء جديدة بالكامل لإصدار هذا الجيل، كما كانت بورش تريد أن تبني سيارات باناميرا جديدة جدا دون أي حواجز، حيث لم تحتفظ شركة بورش من الجيل الأول سوا بثلاث نقاط وهم( أسمها وتصميمها ومفهومها للسيارة الرياضية الفاخرة).
    وجاء نتيجة إلى ذلك أن شركة بورش استطاعت أن تبني جيل جديد تماما من سيارات باناميرا، يتميز بقاعدة عجلات جديدة كليا تعرف msb.
    وسوف تتشارك شركة بورش في سيارات باناميرا مع مجموعة فلوكس واجن، حتي تصبح سيارات باناميرا من حيث الطول أكثر ٣٤ملمتر، ومن حيث العرض تكون أكثر اتساعا بحوالي ٤ملمتر، ومن حيث الارتفاع تكون أكثر إرتفاعا بحوالي ٥ملمتر.
    وعلى الرغم من زيادة إرتفاع سيارات بورش باناميرا للجيل الثاني، ألا تم انخفاض ارتفاع الجزء الخلفي من السيارة بحوالي ٢٠ ملمتر،  وبهذا الشكل تصبح سيارة باناميرا أكثر انسيابية، ذات سقف منحدر تشبه في تصميمها سيارات الكوبية ذات أربعة أبواب.
    أما عن العجلات الأمامية لسيارة باناميرا للجيل الثاني،  أصبحت أكثر قربا من الوجهة الأمامية، وبهذا أصبحت السيارة تتمتع بمظهر أكثر قوة وطولا في ذات الوقت.

    التصميم الخارجي لسيارات بورش باناميرا porsche panamera

    تعتبر سيارة بورش باناميرا للجيل الثاني أشبه في تصميمها وشكلها الخارجي إلى سيارات باناميرا للجيل الأول، وكان الهدف من ذلك هو أن شركة بورش تريد أن تحتفظ بهويتها، على الرغم من التغير الكلي التي حدث لها، والدليل على ذلك أن الوجهة الخارجية لباناميرا الجيل الثاني تشبه في تصميمها الجيل الأول، ولكن مع وجود اختلافات بسيطة مثل أن الخطوط أصبحت أكثر حدة ووضوح، ومصابيح الإنارة أصبحت أربعة نقاط، والصدام الأمامي ذات فتحات تهوية كبيرة، أما من الجنب يكون الاختلاف في خط السقف.
    أما عن التصميم الخلفي، فحدث فيه تغير جذريا بالكامل، حيث أنه كان نقطة ضعف في تصميم الجيل الأول من سيارات باناميرا.

    التصميم الداخلي لسيارات بورش باناميرا porsche panamera

    على الرغم من تميز شركة بورش باناميرا في تصميمها الداخلي في الجيل الأول، إلا وعملت بعض التعديلات في التصميم الداخلي للجيل الثاني، وذلك مثل تغير جميع الأزرار، بأزرار لمس في الكونسول الوسطي، وهذا ماعدا تغيرها لأزرار الحرارة والصوت حتي يسهل عملية التحكم فيها.
    تعتبر السيارات اليوم واحدة من الحاجات الملحة لبعض الأفراد، حيث تعتبر من أهم وسائل المواصلات في المجتمع، فهي توفر الوقت والجهد، وفي موضوعنا اليوم سوف نتحدث عن واحدة من هذه السيارات، والتي تعتبر من أكثر السيارات رفاهية لأصحابها، ألا وهي سيارة بورش كايين، حيث أن الشركة الألمانية بورش تثبت يوما بعد يوم عراقة صناعتها، بل وتعتزم في السنوات الأخيرة على عقد صداقة مشتركة معها ومع البيئة النظيفة حيث سيكون ذلك بالأفعال وليس فقط بالأقوال.

    سيارة بورش كايين صاحبة الجيل الأول عام 2002 م

    تعتبر سيارة بورش كايين واحدة من أكثر سيارات العالم الفاخرة، والتي قام بورشيه الصانع الألماني بصناعتها، فلقد قام بتقديم الجيل الأول لتلك السيارة في عام ألفين واثنين من الميلاد ، حيث شاركه فيها فولكس فاغن طوارق في حين كانت القاعدة الأساسية للسيارة مصنوعة من قبل الصانع الألماني بورشيه، كما كان محرك تلك السيارة له ثماني اسطوانات من إنتاج بورشيه، حيث يعتبر أول محرك له منذ عام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين من الميلاد يقوم بإنتاجه.

    سيارة بورش كايين تيربو صاحبة الجيل الثالث عام 2018 م

    ولقد كشفت في سنة ألفين وثماني عشر من الميلاد شركة بورشيه عن سيارة بورش كايين ذات الجيل الثالث حيث تم لها ذلك في المعرض الدولي للسيارات والمقام في مدينة فرانكفورت الألمانية ، وكانت مواصفاتها هذا العام تفوق الحد حيث كانت هذه السيارة ذات الثماني اسطوانات بمحرك من نوع تيربو يقوم بتوليد قوة خمسمائة وخمسين حصانا، وذو سعة قدرها أربعة ليترات.

    سيارة بورش كايين لعام 2019 م

    ولقد كشفت شرة بورش في عام ألفين وتسعة عشر من الميلاد عن سيارتها الفاخرة الرياضية بورش كايين، الرباعية الدفع الهجينة متعددة الاستخدامات وصاحبة الشكل الرياضي الفخم، حيث تتابع على شرائها الكثير من الأشخاص الرياضيين، ذات المحرك صاحب الست اسطوانات والذي يقوم بتوليد قوة ثلاثمائة وخمسة وثلاثين حصانا وذو سعة قدرها ثلاثة لتر، هذا كله بالإضافة إلى محركي قوته مائة وأربعة وثلاثين حصانا كهربائي ، ليصبح مجمل قوة محركها أربعمائة وخمسة وخمسين حصانا.

    بورش كايين 911

    كما نجد الكثير من الخبراء المتواجدين في شركة بورش الألمانية الذين يرون أن الوقت قد حان لتحويل بورش تسعمائة وإحدى عشر لتصبح محركاتها ضمن عالم الكهرباء ومحركاته، حيث سوف يتم الاعتماد على الطاقة البيئة النظيفة، وهذا لن يحدث إلا بعد مرور عشرة أعوام، ولكن في الوقت الحالي سوف يستخدم الوقود العادي الذي يستمر أصحاب السيارات في استخدامه؛ رغبة من شركة بورش الألمانية في إرضاء عملائها الكرام.
    ونجد أن أرباح شركة بورش من بيعها سيارة بورش كايين كثيرة، حيث لاقت ارتفاعا ملحوظا وخاصة في الفترة الأخيرة حيث تم بيع أكثر من مائتي ألف سيارة خلال عام ألفين وتسعة عشر من الميلاد في تقدم كبير عن السنوات الماضية؛ وذلك نظرا لما تحمله هذه السيارة من رفاهية ومميزات كثيرة لصاحبها، حيث يسرع المشترون والمحبون لشراء السيارات إلى اقتناء سيارات بورش كايين، لما تحمله من صفات وشكل خارجي وأيضا داخلي يميزها عن جميع السيارات المتواجدة في الأسواق.
    هناك الكثير من الأشخاص العاشقين للسيارات، والذين لديهم نظرة ثاقبة في الاختيار ما بين الأنواع المتواجدة في الأسواق، وتعتبر سيارة بورش واحدة من السيارات ذات الطلب الكثير؛ نظرا لما تحمله مواصفات وشكل خارجي وداخلي وسعر مميز وفخم، فمن يبحث عن الراحة والرفاهية والسعر الفخم الذي يتناسب معه صاحبه ولذلك عليه أن يختار هذه السيارة الفارهة، فلقد تم تصميم سيارة بورش كايين بشكل خاص، حيث توفر هذه السيارة المتعة لقائدها، كما حققت تلك السيارة ذات المظهر الرياضي أداء عاليا وسعة مبيعات انتشرت بشكل كبير حيث أن أكثر من سبعمائة وسبعين ألف شخص رياضيا أقبلوا على شرائها، وذلك على مدار جيلين سابقين، بالإضافة إلى ما يتواجد داخلها من تحديثات عقب كل الأجيال، كما تحتوي سيارة الدفع الرباعي بورش كايين على محركات أقوى وأصغر من أي وقت مضى، بالإضافة لمميزات لا نهائية حديثة وأنظمة لمساعدة قائدها ومواصفات للرفاهية كثيرة.

    شكل سيارة بورش كايين 2019 الخارجي

    حصل اللي الجديد من هذه السيارة على شكل جديد كلي، يتكون من معدن مختلط من الألومنيوم الشديد والفولاذ القوي، الأمر الذي قلل من وزن السيارة بحوالي خمسة وستين كيلو جرام ، وعلى الرغم من هذه التحديثات إلا أنها لم تغير من شل السيارة العام كثيرا، بل أصبحت السيارة أكثر انخفاضا وأعرض وأطول من أي جيل مضى، بالإضافة إلى تصميم أضواء الليد ذو الأبعاد الثلاثية، وتحتوي الوهة الأمامية للسيارة على فتحات كبيرة للتهوية في مقدمتها، بالإضافة للتصميم المنحدر للخلف بحدة لنوافذها الجانبية، وقياس إطارات يبلغ اثنين وعشرين إنشا لتناسب الرياضيين، كما أن هناك شريطا خفيفا يظهر من الخلف بين أضوائها، والناح الجديد الخلفي المتواجد على حافة السقف بشكله الانسيابي الذي يوفر حالة من الثبات عند زيادة السرعة لأكثر من مائة وستين كيلو متر في الساعة.

    شل سيارة بورش كايين 2019 الداخلي

    تشبه هذه السيارة شقيقتها الجديدة بانميرا إلى حد كبير، وفي منتصفها تتواجد شاشة عريضة للمس يبلغ قياسها اثني عشر وثلاثة من عشرة بوصة تتصل بالهاتف المحمول، كما تشاهد عزيزي القائد أزرارا مضيئة للتحكم، حيث تتواجد حول الذراع المغير للتروس في الأسفل وتعمل باللمس، وتتوافر امكانية التحكم الصوتي في داخل المقصورة، والتي يستطيع قائدها تشغيلها بضغطه على واحد من الأزرار المتواجدة في عجلة القيادة، ونشاهد خلف المقود في المنتصف عداد السرعة لدوران للمحرك حيث يحيط به شاشتان واحدة للملاحة والأخرى لعداد السرعة الدائري التقليدي، ومقاعدها منخفضة نسبيا وتمتاز بسعتها الكبيرة، بالاهتمام بكل التفاصيل والصنع المتقن والمواد المستخدمة ذات الجودة العالية جعل الطلب عليها كثيرا.

    مواصفات سيارة بورش كايين 2019 

    ميزة التحكم بالطريق بالعملات المتماسكة مع نظام الدفع الرباعي.
    أضواء أمامية وخلفية من الليد.
    عجلة مرنة للقيادة.
    سرعة جير أوتوماتيكية تبلغ ثمان سرعات.
    سعة خزان الوقود التي تبلغ خمسة وسبعين لترا.
    تزيينات ذات لون أسود لامعة داخلية.
    عند طي مقاعد السيارة الخلفية نجد سعة التخزين واحد وسبعمائة وعشرة لترا.
    فرش من الجلد.
    مقاعد تحكم كهربائية.
    حساسات خلفية وأمامية تساعد في ركن السيارة.
    عشرة سماعات مع نظام السيارة الصوتي ذو القوة التي تبلغ مائة وخمسين وات.
    وسائد جانبية وأمامية هوائية.
    شاشة منعكسة علوية على زجاجها الأمامي.

    أسعار سيارة بورش كايين

    سعر سيارة بورش كايين هايبرد يبدأ من حوالي مائة وأربعة ألف دولار وخمسمائة.
    سعر سيارة بورش  كايين تيربو يبدأ من حوالي مائة وستين ألف دولار وثمانمائة.
    يبدأ سعر سيارة بورش كايين  من حوالي مائة وخمسة ألف دولار وثلاثمائة.
    سعر سيارة بورش كايين القياسية يبدأ من حوالي ستة وثمانين ألف دولار وأربعمائة.

    شارك المقال
    mourad
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوميات العرب .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق