-->

تويوتا برادو روعة الشكل وتجديد الإمكانيات Toyata Prado

    تويوتا برادو روعة الشكل وتجديد الإمكانيات Toyata Prado تعتبر شركة تويوتا، من الشركات الأوائل العالمية التي تسعى للتغيير والرقي بمودلاتها دوما على مر التاريخ.
    فتويوتا لاند كروزر برادو سيارة دفع رباعي تعرف غالبًا باسم برادو، وأنتجت لأول مرة عام 1984 ومر إنتاجها بأربع أجيال، الجيل الرابع بدأ إنتاجه عام 2009 وهو لازال ينتج حتى الأن لجودته والطلب الكثير عليه.

    مراحل تطوير وتقرير عن تويوتا برادو Toyata Prado

    احتفظت سيارات برادو بتاريخ راقي حتى بقي متفوق ورائعا حتى يومنا هذا، حيث أظهر مستوى متقدم بخطوات ثابتة الى الامام في التطور مع الاحتفاظ بإرثه القديم المتمثل في القوة والمتانة في عالم السيارات.
    تويوتا برادو روعة الشكل وتجديد الإمكانيات تويوتا برادوالجديدة

    لاند برادو (J70) :

    كان الانتاج الأول للسيارة برادو يعتمد على الحجم القصير، وكان هناك انتاجين ما يعرف بالتوب ميتال او الهارد ميتال (metal top) والسوفت ميتال (soft) وهما السيارة لاند كروزر (LL) , والسيارة بونديرا (Bundera) , حيث جاءت السيارة (Bundera) ببابين فقط بخلاف الباب الخلفي وسقف من البلاستك.
    وتم انتاجها بعدد ثلث محركات الاول بسعة 2.4 لتر بقوة كروزر 2366CC , والثاني بسعة 2.4 لتر بقوة 2446 CC , والثالث هو محرك 2L يعمل بوقود الديزل .
    تويوتا برادو روعة الشكل وتجديد الإمكانيات تويوتا برادوالجديدة

    الجيل الأول (J70) 1990-1996 :Toyata Prado

    تم انتاج النوع الجديد للسيارة برادو، في شهر إبريل عام 1990 ، حيث تم تصميم شبكة أمامية رائعة و وتم تعديل شكل الإكصدامات الامامية مع اضافة مصابيح ضباب اجمل وارقى مع تغير شكل غطاء المحرك تماما. 
    وجاء الانتاج حسب متطلبات السوق الياباي حيث كان المحرك يعمل بنظام الحقن الالكتروني وناقل حركة اتوماتيكي (الفتيس – الجير) بأربع سرعات , اما المحرك ذو سعة 2و4 لتر بقوة 95 حصان , وهناك موديلين الول ذو 2 بابا بخلاف الباب الخلفي والثاني ذو 4 ابواب بخلاف الباب الخلفي الذ كان يتبع الفئة (SX) , (LX) و اما الفئة (EX)فكانت متوفر بعدد اربعة باب فقط .
    وفي عام 1993 تم استخدام نظام التعليق الامامي حيث يمكن التبديل بين مستويات الامتصاص من خلال لمسة واحدة فقط كما تم تطوير محرك البنزين 22R الى محرك 22R-E ليعمل بنظام الحقن الالكتروني، أما محرك الديزل فجاء الاول بسعة 2.8بقوة 2276 CC , والثاني بسعة 2,4لتر بقوة 244 CC .
    تويوتا برادو روعة الشكل وتجديد الإمكانيات تويوتا برادوالجديدة

    الجيل الحالي (J150) 2009 حتى الأن :

    بدء انطلاق الجيل الرابع من سيارات برادو في شهر أكتوبر من عام 2009 وكان ما يطغى على هذا الجيل هو المواكبة للتطور والعصر الحديث ليشمل مجموعة من المتغيرات والأدوات الإلكترونية.
    ولكن ما كان ظاهر في التصميم هو توفر برادو في جيلها الرابع هو السيارة ذات الخمسة ابواب والثلاثة ابواب في النسختين TXL& VXL وفي الولايات المتحدة الامريكية توفر نموذج 4WD الميمي لكزس Lexus وفي عام 2010 توفرت نسخة فخمة GX460 .
    واختلف انتاج السيارة برادو في جيلها الرابع حسب متطلبات كل سوق فمثلا جاء السوق المملكة المتحدة – انجلترا متطلبا لوضع العجل الاحتياطي أسفل السيارة.
    تويوتا برادو روعة الشكل وتجديد الإمكانيات تويوتا برادوالجديدة

    أما في أستراليا والأرجنتين فوضعت العجلة الاحتياطية على الباب الخلفي للسيارة حيث ترك مكان لتركيب خزان وقود احتياطي والذي يعد من متطلبات البلدان التي تقطع مسافات كبيرة فيها، حيث توفر الخزان بسعة 150 لتر الى 179 لتر .
    وفي الفئة J150 تم استبدال المقاعد الثلاث في الفئة J120 الى مقعدين يمكن تنيها أو رفعها لزيادة سعة التحميل بالنسبة للبضائع او اللوازم، وتم تزويد السيارة بكاميرا عرض للجهة الأمامية الخلفية وتتحرك الى السفل والى المام.
    شارك المقال
    mourad
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوميات العرب .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق