-->

تويوتا جمال الكماليات وروعة الشكل والأداء

    تويوتا جمال الكماليات وروعة الشكل والأداء تتنوع ماركات السيارات العالمية بمختلف أنواعها وأشكالها وألوانها، وتسعى كل شركة للتميز عن الأخرى في العديد من الخصائص والمواصفات.

    وتعتبر شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا، هي الماركة الأكثر حرصا عالميا على تقديم جودة منتج عالي، وهذا يعلل انتشارها وبيعها في جميع دول العالم.

    فتويوتا، تهتم بأدق التفاصيل أثناء تصنيع سياراتها، وتعمل على إخراج اسطول من أجود السيارات العالمية صنعا.

    كما تهتم تويوتا، بزيت السيارات المستعمل أثناء القيادة، فهي تركز على جمال الكماليات وروعة الشكل والأداء.

    تويوتا
    تويوتا سيارة toyota

    الفرق بين زيت تويوتا الذهبي والأزرق


    تتميز سيارات تويوتا، بالعديد من المزايا أهمها الزيت، فلديها نوعان من الزيوت تمتاز بهم عالميا، وهم الأزرق والذهبي، فاختيار النوع المناسب من الزيت للسيارة يساعد على تحسين قدرة محركها ويبقى سريعا، ويوفر الحماية للسيارة لوقت طويل، ويتناسب بشكل أكبر مع الجهد الاضافي و السفر لمسافات طويلة.

    تويوتا

    وهنا سنستعرض لكم الفرق بين الزيتين:


    أولا: حل مشاكل الاحتراق الداخلي


    عند الاستمرار في القيادة سيبدأ النفط في التدهور ويصبح أقل فاعلية في التشحيم الذي يمكن أن يؤدي إلى تلك المشكلات التي سبق ذكرها، فمع تقدم النفط يفقد لزوجته وهذا يعني أنه يفقد سماكة ويصبح حمأة.

    وحمأة الزيت عبارة عن مادة صلبة أو هلام في زيت المحرك ناتج عن التبليل أو التصلب، وعادة ما تكون درجات الحرارة أقل من 100 درجة، فيمكن أن تكون حمأة الزيت مساهما رئيسيا في مشاكل محرك الاحتراق الداخلي ويمكن أن تتطلب في بعض الأحيان استبدال المحرك إذا كان التلف شديدًا، إذا كنت غير متأكد من شكل زيت الحمأة.

    عند تغيير الزيت يحل محل أي نفط تم حرقه أثناء القيادة، فالكثير من الناس لا يعلمون أن الزيت يحترق ببطء عندما يقودون سياراتهم وكمية الزيت التي يتم وضعها في السيارة أثناء تغيير الزيت ليست بنفس الكمية التي تبقى داخل المحرك حتى يتغير الزيت التالي.

    فدوما القيادة مع مستوى الزيت الخاطئ يؤدي أيضًا إلى مشاكل مع محرك سيارتك، ويؤثر سلبا على كفائتها وقوة جهدها.

    تويوتا

    ثانيا: تحسين كفاءة الوقود

    تساعد التغييرات الزيتية المنتظمة في تحسين كفاءة استهلاك الوقود أو ميلك للغالون (MPG) وتساعد أيضا على تقليل استهلاك الوقود بشكل عام.

    ويستخدم المحرك الوقود بكفاءة أكبر عندما يتم تشغيله بشكل جيد ، مما يعني إجمالي عدد الكيلومترات الأفضل من الغاز لسيارتك وأموالك الإضافية في جيبك ، سوف يترجم الاستثمار الذي تقوم به في تغييرات الزيت العادية إلى توفير في استهلاك الوقود على مدار عمر سيارتك.

    تويوتا

    ثالثا: تجنب مشاكل السيارة أثناء القيادة

    كلما كان الزيت قديمًا في سيارتك كلما زادت فرصتك في القيادة مع وجود بقع صغيرة من المعدن في الزيت بسبب الاحتكاك الناتج عن تشغيل المحرك وتشغيله يمكن أن تتسبب بقع المعدن في مزيد من الضرر لمحركك بينما تستمر في التجول.

    حيث إن تحليل النفط هو شيء يمكنك القيام به لإظهار مقدار الضرر الذي يلحق بمحركك من خلال اكتشاف أشياء مثل البتات المعدنية أو آثار سائل التبريد والتي قد تشير إلى احتمال حدوث تسرب في مكان ما.

    تويوتا

    رابعا: تحسين أداء المحرك

    يعتبر النفط هو العنصر الرئيسي في أداء المحرك بشكل صحيح فهو يقلل الاحتكاك ويوفر تزييت ويقلل من التآكل ويحافظ على برودة أجزاء المحرك.

    كما يعمل الزيت الجديد كأداة تنظيف لمحركك ويساعد في تنظيف الأوساخ وتراكم زيت المحرك القديم الذي قد يؤدي إلى تلف المحرك. تساعد تغييرات الزيت المجدولة بانتظام في الحفاظ على نظافة المحرك وتجنب الآثار الضارة المحتملة للمحرك التي تجعله يعطل ويتوقف عن العمل مرة تلو الأخرى.

    فإذا كنت ترغب في زيادة أداء المحرك إلى أقصى حد وعمر المحرك فلا تتخلص من أكثر زيوت التشحيم حيوية للمحرك.

    الزيت: "فلتر الزيت هو جزء من التشحيم النظام الذي ينظف النفط"، فمن الشائع أن يعتقد بعض السائقين أن زيوتهم يمكن أن تستمر لفترة أطول بكثير من حيث الأميال بين التغيرات في الزيت، لكنهم غالباً ما ينسون أن حياة التغير الفعال في الزيت تعتمد على قدرة الفلتر على التصفية.

    خامسا: تقليل احتكاك المحرك

    عندما تقضي وقتًا أطول بين تغيرات الزيت أو تأجيل تغيير الزيت فإنك تسبب المزيد من الاحتكاك على أجزاء من محرك السيارة، وهذا خطأ شاسع يقع فيه الكثير دون أخذ البال.

    فكلما زاد احتكاك المحرك زادت الأضرار الدائمة التي تحدث على أجزاء المحرك، إذا سمحت للاحتكاك بالاستمرار فمن المحتمل جدًا أن تكون هناك إصلاحات واستبدالات مكلفة للمحرك.

    تويوتا سيارة toyota


    مثال - كانت هناك حالات قام فيها الناس بتفجير محركاتهم بالكامل لكن لا تفهم سبب حدوثها هذا غالبًا ما يكون بسبب عدم وجود تغييرات منتظمة في الزيت للمساعدة في تجنب الاحتكاك غير الضروري في المحرك.

    سادسا: حماية المحرك

    وهذه تعتبر من أهم الخطوات، فالزيت يحمي محركك ويوفر طبقة حماية بين الأجزاء المتحركة من المحرك مما يساعد على منع جميع الأجزاء من التآكل. يحمي الزيت محركك أيضًا من التآكل الناتج عن التكثيف.

    وتعد حماية المحرك من التآكل أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك بحاجة إلى إجراء تغييرات منتظمة في الزيت.

    البلدان الأكثر شراءا للسيارات في العالم

    دعونا نعرض عليكم أكثر الدول شراءً للسيارات، وتتكون هذه القائمة من 25 دولة حول العالم.

    -سان مارينو بمعدل 1255 سيارة لكل ألف مواطن، وموناكو 899 سيارة لكل ألف مواطن، والولايات المتحدة الأمريكية 797 سيارة لكل ألف مواطن، وأيسلندا بمعدل 745 سيارة لكل ألف مواطن، ولوكسمبرج بمعدل 739 سيارة لكل ألف مواطن، وأستراليا بمعدل 717 سيارة لكل ألف مواطن، ونيوزيلاند بمعدل 712 سيارة لكل ألف مواطن.

    أما مالطا فالمعدل فيها 693 سيارة لكل ألف مواطن، وإيطاليا بمعدل 679 سيارة لكل ألف مواطن، وجوام 677 سيارة لكل ألف مواطن، وبورتوريكو بمعدل 635 سيارة لكل ألف مواطن، واليونان بمعدل 624 سيارة لكل ألف مواطن، وفنلندا بمعدل 612 سيارة لكل ألف مواطن، وكندا بمعدل 607 سيارة لكل ألف مواطن، وإسبانيا بمعدل 593 سيارة لكل ألف مواطن.

    واليابان بمعدل 591 سيارة لكل ألف مواطن، والنرويج بمعدل 584 سيارة لكل ألف مواطن، والنمسا بمعدل 578 سيارة لكل ألف مواطن، وفرنسا بمعدل 578 سيارة لكل ألف مواطن، وألمانيا بمعدل 572 سيارة لكل ألف مواطن، وسويسرا بمعدل 566 سيارة لكل ألف مواطن، وليتوانيا بمعدل 560 سيارة لكل ألف مواطن، وبلجيكا بمعدل 559 سيارة لكل ألف مواطن، والبرتغال بمعدل 548 سيارة لكل ألف مواطن.

    تويوتا سيارة toyota


    يذكر أن تويوتا كشفت عن خططها لإنشاء مدينة المستقبل، التي ستختبر فيها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مثل الروبوتات، والتنقل الذاتي، والبيوت الذكية على أرض الواقع، ومن المقرر أن يبدأ هذا المشروع الذي يُطلق عليه اسم "Woven City"، العام المقبل على قمة جبل فوجي.

    ووصفت تويوتا، المدينة الجديدة بأنها "مختبر حي"، سيتيح للباحثين، والعلماء، والمهندسين اختبار التكنولوجيا الناشئة في بيئة حقيقية على أرض الواقع.

    كما أعلنت تويوتا، تطوير المشروع الجديد عبر موقع تبلغ مساحته 175 فداناً كان مقراً لمصنع شركة تويوتا في السابق، وقالت الشركة إن المشروع سيتم تشغيله بواسطة خلايا وقود الهيدروجين والألواح الشمسية على السطح.
    شارك المقال
    mourad
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلوميات العرب .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق