القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد البرتقال الغني بالفيتامين c المفيد للمرأة الحامل

فوائد البرتقال الغني بالفيتامين c المفيد للمرأة الحامل هل رأيت أشجار البرتقال في الحدائق وأردت أن تقطف منها هذا البرتقال اللذيذ؟، نعم فالبرتقال فاكهة لذيذة الطعم والمذاق وجميلة اللون والشكل، ولكن أيضًا فوائد البرتقال للجسم تبقى هي الشيء الأهم، فالبرتقال له فوائدٌ كثيرة ويحافظ على الجسم من الكثير من الأمراض، فوائد البرتقال لا يمكن حصرها ولا عدها وهذا ما سنعرفه في مقال اليوم.



فوائد البرتقالالبرتقال واحدًا من الفواكه الحمضية والتي تشمل الليمون أيضًا، ويمكن تناول البرتقال بطرق عديدة فقد يكون عصيرًا، أو مربي البرتقال، أو يدخل في صنع الحلويات المختلفة.


يعتبر البرتقال كغيره من الحمضيات مفيدًا جدًا للوقاية من حالات السكتة الدماغية لما يحتويه من معادن ومن فيتامين ج.
أثبتت الدراسات الطبية أن تناول بعض الفاكهة كالموز والبرتقال في السنتين الأولى من عمر الطفل؛ يقلل من خطر اصابتهم بمرض سرطان الدم.
ان البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين سي، وأما عن فوائد فيتامين سي فهي كثيرة جدًا فهو يعمل كمضاد للأكسدة فيقوم بمكافحة خلايا السرطان الضارة والتي تنموا داخل الجسم.


ان كمية الألياف الموجودة بالبرتقال تعتبر مفيدة للغاية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والمعدة والمستقيم، كما تقي من ظهور مرض السرطان بتلك المناطق من الجسم.
فوائد البرتقال لا تنتهي عند ذلك؛ فإن كميات الألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي تعمل على زيادة صحة القلب، وتقي من مشاكل انسداد الشرايين والأوعية الدموية.
كما يعمل البوتاسيوم الموجود بالبرتقال على الحفاظ على ضبط مستوى ضغط الدم، والحفاظ على كتلة العضلات الموجودة بالجسم ومنع هشاشة العظام كما تساعد مادة الستريك الموجودة به على الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى وهي ايضًا المادة التي تجعله حامضًا المذاق.
كما أن فوائد البرتقال تشتمل على بعض الفواكه للبشرة ايضًا؛ ففيتامين سي الذي يحتوي عليه البرتقال يفيد على علاج تلف الجلد الناتج عن الشمس والأتربة والملوثات، كما يقلل من ظهور التجاعيد ويحسن من نضارة البشرة، بالإضافة إلى فيتامين ج والذي يساعد على تكوين مادة الكولاجين المسئولة عن منع الترهلات بالجلد.
يحتوي البرتقال على مادة الكولين؛ أما عن هذه المادة فهي تساعد على الاسترخاء، وسرعة التعلم وتحسين التذكر وحركة الجسم، وتنظيم الدهون بالجسم.
يعمل حمض الفوليك الموجود بالبرتقال على زيادة انتاج خلايا الدم الحمراء بالجسم والحفاظ على سلامة نمو الدماغ خاصة بالنسبة للأجنة، كما يزيد من زيادة النشاط العقلي وإزالة الشعور بالخمول والارهاق والوقاية من التهابات اللثة والاسنان.
نظرًا لاحتواء البرتقال على كمية من الألياف فإنها تجعله مفيدًا لمرضى السكري والذين يعانون من نقص افراز الانسولين بالجسم، فهي تساعد على ضبط مستوى السكر بالدم، والقيام بتوزيع الدهون بشكل سليم.

واخيرًا؛ فإن فوائد البرتقال كما ذكرناها من أهم الفوائد التي يحتاجها الجسم، فحاول أن تحرص على تناوله باستمرار والاستفادة من خيرات الطبيعة الموجودة حولنا، والتي تتوافر بسهولة بكل مكان حولنا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات