القائمة الرئيسية

الصفحات

اسواق جدة الرخيصة

اسواق جدة الرخيصة التسوق هو شيء أقرب إلى هواية وطنية في المملكة العربية السعودية، ويجعل السكان المحليون والزوار على حد سواء التسوق في جدة جزءًا لا يتجزأ من تجربتهم اليومية، سواء كنت تبحث عن بعض النقود المتوفرة على أحدث التصاميم، أو حتى كنت أكثر اهتماما في المساومة على التوابل والألبان في السوق، سوف تقوم بذلك من خلال التسوق في أسواق جدة الرخيصة.

أسواق جدة الرخيصة 

إنه أشهر أسواق جدة الرخيصة ويسمى سوق الحراج، و أيضا يسمى "سوق الموانئ" لأن البضائع التي تصادرها مصلحة جمارك الميناء تباع هناك، وقال سالم إنه يسمى أيضا سوق الصواريخ لقربه من قاعدة صواريخ تم بناؤها في أقصى جنوب غرب جدة قبل 25 عاما.
اسواق جدة الرخيصة

ويتوسع سوق "الحراج" في جنوب جدة حيث يجتذب عملاء جدد كل عام، مما يجعله الأكبر والأكثر شعبية من نوعه في المملكة والشرق الأوسط.
السوق، المعروف بتقديم السلع 90 في المئة أقل من تلك الموجودة في مراكز التسوق، ويقدم مجموعة متنوعة من البضائع، حيث يتم عرض حوالي 1.2 مليون نوع من المنتجات في مكان واحد.
العديد من السعوديين المهتمين بتوفير المال يترددون على المكان المناسب لشراء السلع الجديدة والمستعملة بأسعار معقولة.
 وهناك أيضا العديد من الأجانب في السوق لشراء السلع والأثاث أو الأجهزة الكهربائية الجديدة، بينما العديد من المغتربين يتخذون قرر شراء أثاث مستعمل وثلاجة ومكيفات هواء لأنهم لا يعرفون متى قد يحتاجون إلى مغادرة البلاد.

سوق الحراج في جدة

بدأ السوق بـ 30 محلاً تجارياً وتحول الآن إلى مدينة تجارية بنيت على مساحة تزيد عن مليون متر مربع، ويضم أكثر من 13،000 متجر وأكثر من 10،000 الأكشاك المرخصة، ومنذ بدء حملة تصحيح العمل، انخفض عدد البائعين على الأرصفة بشكل ملحوظ، إن تنمو بشكل مستمر حيث انتقل إليها العديد من الباعة بسبب سمعتها في العالم العربي والإسلامي.
إن التوسع في السوق دليل على قدرته على بيع سلع رخيصة وذات جودة عالية، غير أن هناك حاجة إلى تحسين الخدمات حتى يمكن توسيعها كما فعلت على مدى السنوات الـ 25 الماضية.

دور فرق الدوريات في تأمين أسواق جدة الرخيصة

ومع ذلك، لا يزال هناك تجار غير شرعيين في السوق يحاولون التهرب من السلطات، وبالرغم من ذلك تقوم فرق البلدية بدوريات يومية في السوق للتعامل مع هؤلاء التجار، كما تقوم الفرق بفحص المحلات التجارية للبحث عن السلع المنتهية الصلاحية أو المزيفة التي تباع بأسعار منخفضة.
إن مشكلة التجار غير الشرعيين حادة بشكل خاص في نهاية كل أسبوع وقبل شهر رمضان، غير أن موظفي البلدية يصادرون بشكل روتيني سلع هؤلاء التجار.
كما أن البلدية تعمل أيضا على تحسين الخدمات في السوق، بما في ذلك المراحيض والرصف،  كما تعمل مع الشركة الوطنية للمياه لحل مشكلة المياه الجوفية العالية.
لقد شهد حجم السوق في جدة لجوء العديد من المقيمين غير الشرعيين لا سيما من الحج والعمرة بين آلاف العاملين القانونيين.

المزيد من الأماكن للتسوق

هناك بعض المراكز التجارية التي تستحق الزيارة لكنها ليست من اسواق جدة الرخيصة، لكن أسعارها مناسبة تماما للمنتجات المعروضة، لا سيما مع العروض والتخفيضات المذهلة التي توفرها في نهاية المواسم الصيفية والشتوية من كل عام، ومنها:
سيتي ماكس: واحدة من أشهر العلامات التجارية السعودية، وتقع في مول السلام
Abaya التسوق عبر الإنترنت جدة، إذا كنت ببساطة يجب أن تتسوق ولا تملك الوقت، يمكنك دائما الشراء عبر الإنترنت

مركز الخياط: طن من العلامات التجارية الفاخرة في جدة

مطار الملك عبد العزيز الدولي: لا تنسى التسوق في مطار جدة الخالي من الرسوم الجمركية!

نجوم أفنيو مول: التسوق الراقية قبالة طريق الملك عبد العزيز

عزيز مول: العثور على أكثر من 100 منافذ الأزياء ومتاجر الإكسسوارات، بالإضافة إلى محلات الألعاب وحتى ملعب داخلي.
مول الأندلس: وهو جار لـمركز السلام التجاري، يتميز مركز الأندلس بماركات عالمية بالإضافة إلى المحلات المحلية والمطاعم والفعاليات العرضية.

أفضل وقت للتسوق في جدة في الأسواق والمراكز التجارية

الجو حار في جدة على مدار السنة مع درجات حرارة عالية تتراوح بين 29°C/84 °F في يناير إلى 39.5 درجة مئوية /103 درجة فهرنهايت في آب/أغسطس، لذلك ليس من المستغرب أن مراكز التسوق التي تسيطر عليها درجة الحرارة تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة.
بالطبع، لن تكتمل أي رحلة إلى جدة دون زيارة سوق، لذلك ستحتاج إلى جعل الوقت لكلا النوعين من تجارب التسوق، فقط حاول أن تخطط لزياراتك إلى الأسواق الخارجية خلال ساعات الصباح والمساء الأكثر برودة.

ملاحظات أثناء التسوق في جدة

تكريم أوقات الصلاة اليومية
 نتوقع أن تغلق جميع المحلات التجارية في جدة لمدة 30 دقيقة تقريباً خمس مرات كل يوم في الفجر، وفي وقت الظهر، والعصر، والمغرب، وصلاة العشاء.
عندما لا تزال معظم الشركات مغلقة، ولكن يمكنك التسوق خلال ساعات العمل العادية، حيث يتم فرض إغلاق صارم في تلك الأوقات.
إذا كنت في متجر خلال إحدى هذه الفترات، سوف يطلب منك المغادرة، لاحظ أن التسوق في جدة خلال شهر رمضان قد يتطلب مرونة إضافية، حيث ستختلف الساعات بشكل كبير.

اللباس المناسب

لن يسمح لك بدخول مركز تجاري إذا كنت ترتدي سروالاً قصيراً.
احترم عادات التسوق وتناول الطعام المحلي،  وينبغي أن تعلم أنه لا يُسمح للرجال إلا بدخول متاجر الملابس التي تضم قسماً للرجال، وسوف تتناول قاعة الطعام منطقة لتناول الطعام للنساء والأسر ومنطقة منفصلة للرجال غير المتزوجين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات