القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد التمر لجسم الانسان

فوائد التمر لجسم الانسان وخاصة الاطفال الرضع ان الثمر من الفواكه الأصيلة والتي تناولها أجدادنا على مر العصور لفوائدها الكثيرة لكل أعضاء الجسم، غير أنه فاكهة من فواكه الجنة والتي ذكرت في القرآن الكريم، وايضًا فإن تناولها سنة عن الرسول عليه الصلاة والسلام، حيث كان يتناولها كل صباح بعددٍ فردي أي خمسة أو سبعة ثمرات، وذلك يدل على فوائد الثمر العظيمة والتي سنذكرها في مقالنا اليوم.





فوائد التمر
التمر مصدر جيد للطاقة


يعد التمر من الفواكه الغنية بالسكريات الطبيعية والجلوكوز، مما يجعلها محفزًا جيدًا للطاقة حيث تعمل على رفع نشاط الجسم، فإن تناول الثمر خيارًا رائعًا لمن يشعرون بالخمول والكسل والإجهاد السريع، لأنه يساعد على رفع مستوى الطاقة لديهم.


التمر فاكهة مغذية من الدرجة الأولى


يحتوي التمر على نسبة عالية من السعرات الحرارية المفيدة للجسم والتي لا تساعد تناول كميات معقولة منه على السمنة، بل تساعد على تقليل حدوث فقر الدم والأنيميا لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الضعف العام.
التمر مصدر للبروتين


يحتوي التمر على كمية كبيرة من البروتين والذي يفيد الجسم ويعمل على بناء العضلات، وينصح بتناوله للاعبي الرياضات المختلفة والتي تحتاج إلى عضلات قوية وعظام متينة كألعاب القوى ولاعبي الحديد.


التمر مفيد للعظام


يعمل التمر على تحسين صحة العظام لما يحتوي من مادة السيلينيوم والمنجنيز والماغنسيوم والنحاس، والتي تعمل على وقاية الجسم من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
التمر غني بالحديد


من أهم فوائد التمور هو احتوائها على الحديد والذي يعمل على تقوية الأسنان وعلاج فقر الدم، وعلاج آثار الاجهاد وصعوبة التنفس، كما يعمل على نقاء الدم وتجديد خلاياه.
التمر يحتوي على الألياف


يحتوي التمر على الألياف والتي تعمل على تنظيم مستوى السكر بالدم، وخفض نسبة الكوليسترول، كما تعمل على الحفاظ على صحة الأمعاء والمعدة.


التمر غني بالسكر


يحتوي التمر على السكر المفيد للجسم، والذي يجعل البعض يستخدمه في تحلية الطعام بدلًا من استخدام السكر المصنع الغير مفيد للجسم، كما يقوم المسلمون في رمضان بالإفطار على بضع تمرات لإمداد الجسم بالطاقة والمساعدة على تدفق الخلايا وتحسين عمل الجسم.
مجموعة من المعادن


يحتوي التمر على مجموعة من المعادن كالماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، حيث يقوم البوتاسيوم بتحسين امتصاص الجسم للكربوهيدرات وتحويلها إلى طاقة صالحة للاستخدام، كما يقوم الماغنسيوم والكالسيوم بتقوية العظام والأسنان ودعم نمو الخلايا السليمة.





الحفاظ على الجلد


يعمل التمر على تحسين صحة الجلد من خلال ما يحتويه من فيتامين c وفيتامين D


والذي يجعل البشرة ناعمة ورطبة باستمرار.

تتعدد أنواع التمر وطرق تناوله، ويمكن للتمر أن يدخل في شتى الأطعمة، فيمكننا تناوله بمفرده، ويمكننا عمل مربى التمر، أو كيكة التمر، وكذلك حشوه بالمكسرات لزيادة قيمته اضعافًا، لذلك يجب علينا استغلال كل فوائد الثمر عن طريق تناوله بالطريقة المناسبة لنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات